الفائز 2011

إتجه أكثر من 12 ألف من معجبي السينما إلى كورنيش أبوظبي الليلة الماضية في إفتتاح أول مهرجان لتروب فست أرابيا للأفلام القصيرة. وقد فاز العراقي جاسم الجبوري بجائزة المهرجان عن فيلم “سرب النجوم”، بعد أن تم إختياره من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من مشاهير السينما العربية، إضافة إلى المدير المشارك للمهرجان النجم أحمد حلمي.

وقد فاز فيلم المخرج الشاب جاسم الجبوري من بين 11 فيلماً آخراً، شاركت بالمهرجان من عدة دول عربية. وقد تم إختيار فيلم “سرب النجوم” كرابح مهرجان تروب فست أرابيا 2011 نظراً إلى أصالته وإبداعه ورسالته. ونال الفيلم إعجاب الجمهور المشارك على شاطئ الساحل بأبوظبي، الذين إستمتعوا بأمسية شاهدوا خلالها أفلام المخرجين الشباب العرب القصيرة المشاركة بالنهائيات، ومقدمي المهرجان ريّا وقسي، مضيفي برنامج Arabs Got Talent.

وقال جاسم الجبوري، تعليقاً على فوزه بالجائزة: “لقد فرحت كثيراً عندما عرفت أنني الفائز بالجائزة الأولى لمهرجان تروب فست أرابيا 2011. كان فوزي بالجائزة حدث استثنائي وهو أهم إنجاز في حياتي ودافع قوي لتطوير مستقبلي المهني في صناعة وإخراج الأفلام.”

بدوره قال جون بولسون، مؤسس مهرجان تروب فست ومديره: “إنها لليلة عظيمة وحضور مميز في مكان مدهش ومع رابح كبير فاز بجدارة… أنتظر بفارغ الصبر مهرجان تروب فست أرابيا القادم.”

وإضافة إلى القيمة المعنوية والعالمية التي فاز بها الرابح بمهرجان تروب فست أرابيا، فإن جاسم الجبوري سيربح أيضاً 12,500 دولار أميركي، ورحلة إلى لوس إنجيلس للقاء صنّاع أفلام مهمين، إضافة إلى ذلك سيشارك في لجنة تحكيم مهرجان تروب فست أستراليا في فبراير 2012. وفازت الإماراتية لبنى سعيد العامودي في المرتبة الثانية بالمهرجان عن فيلم “الإبتسامة” حيث حصلت على مبلغ نقدي قدره 7,500 دولار مع فترة تدريب داخلي في مجموعة MBC. وفاز بالمرتبة الثالثة أحمد غزال من مصر، عن فيلم “بيقولو”، وحصل على مبلغ نقدي قيمته 5 ألاف دولار أميركي مع إمكانية تعديل ألوان فيلمه القصير في twofour54 إنتاج. وتضمن المهرجان جائزتي أفضل ممثل وممثلة وفاز بهما علي سلوم ودانا دجّاني.