ملاحظة المحرر


مرحباً وأهلا بكم في الموقع العربي لمهرجان تروب فست أرابيا، حيث يمكنكم الاطّلاع على كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بمهرجان الأفلام القصيرة الأكثر متعة وإثارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اشتهر تروب فست، وهو أضخم مهرجان للأفلام القصيرة في العالم، بتوفير فرص فريدة لصانعي ومبتكري الأفلام خلال فعالياته ونشاطاته. وكذلك الأمر بالنسبة لتروب فست أرابيا، وهو الإمتداد العربي من تروب فست، حيث يتابع إستقبال الأفلام القصيرة، منطلقاً من النجاح الكبير الذي حققه المهرجان الافتتاحي في العام 2011، وفي العام 2012 حيث شهد مضاعفة عدد الأفلام المقدمة للمشاركة في مسابقته، وأكثر من 440 مشاركة هذه السنة والتي شهدنا خلالها ترشّح 16 فيلماً لنهائياته. وقد عرضت هذه الأفلام على كورنيش أبوظبي، لأول مرة أمام الجمهور المشارك ولجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة السينما. والآن نعود إليكم هذا العام، ونحن في طريقنا لنصبح مهرجان الأفلام القصيرة الأكثر شعبية وتأثيراً في هذه المنطقة.

لقد أولينا أهمية كبيرة للمساعدة في تحفيز صناعة الأفلام المتنامية في هذه المنطقة من خلال دعمنا للمواهب المحلية الناشئة، والتي يمكن استبعادها من المهرجانات السينمائية في هذه المنطقة لولا دعمنا ومساعدتنا لها.

يبدأ تقديم الأفلام المشاركة في مهرجان تروب فست أرابيا 2014 اعتباراً من شهر يناير ولغاية 31 أغسطس، وسيتم توفير صناديق لإيداع الأفلام في معظم المدن العربية وذلك لتسهيل عملية التقديم. لذا استعدوا وابدؤوا بتحضير أفلامكم القصيرة المبدعة، وانتظروا تحديثاتنا.

ننتظر منكم أن تشاركونا الإلهام والحماسة وأن تكونوا جاهزين للانطلاق معنا في هذه الرحلة الإبداعية الشيّقة. تجدون على هذا الموقع الإلكتروني شروط الاشتراك وكيفية التقدم بالأفلام بالإضافة للكثير من المعلومات والتوجيهات المفيدة الأخرى. كما يمكنكم البقاء على اطلاع دائم بآخر المستجدات من خلال الانضمام إلى صفحتنا على فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام. يمكنكم مشاهدة الأفلام المشاركة بنهائيات العام الماضي على موقع يوتيوب والحصول على نصائح وتوجيهات من كبار المخرجين والممثلين.

وحتى ذلك الحين، لا تترددوا بالاتصال بنا على البريد الإلكتروني info@tropfestarabia.com لنجيبكم على كافة استفساراتكم وأسئلتكم عن المنافسة أو المهرجان.

حظاً سعيداً لأعمالكم المشاركة!