نبذة عن تروب فست أرابيا

crowds at TROPFEST Arabia 2011

سيشهد العام 2014 إنطلاق مهرجان تروب فست أرابيا للأفلام السينمائية القصيرة في عالمنا ومحيطنا العربي  بدورته الثالثة. وسيغطي المهرجان أفلام عدد من المخرجين الإقليميينن من الجزائر، البحرين، مصر، السودان، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين ، قطر، السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن. ويقوم بدعم هذا المهرجان twofour54 التي تعمل على توفير بيئة مميزة ومستدامة لإبتكار محتوى إعلامي وترفيهي عربي.

يهدف مهرجان تروب فست أرابيا للمساهمة في تطوير صناعة الأفلام من خلال توفير فرص للمخرجين الإقليميين لعرض أفلامهم القصيرة على الجمهور. وإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في أبوظبي خلال العام 2014، فإن الأفلام القصيرة المختارة ستتوفر للعرض على الأنترنت لمزيد من الدعم.

مهرجان تروب فست أرابيا هو إمتداد لمهرجان تروب فست، الذي يعتبر من أشهر وأهم مهرجانات الأفلام القصيرة والنشاطات الثقافية في أستراليا. كما يعتبر أضخم مهرجان للأفلام القصيرة عالمياً.

يمكن إنضمام جميع الأفلام القصيرة لجوائز المهرجان السنوي الجديد دون النظر إلى خلفية أو خبرة المخرج. وسيتميز المهرجان بأن جميع الأفلام المشاركة ستعد خصيصاً لتروب فست أريبيا على أن تتمحور هذه الأفلام حول موضوع تحدده تروب فست والذي يتغير كل سنة.