ملاحظة هامة

Posted in Blog on Thursday 21.08.14

أعلن مدير ومؤسس مهرجان تروب فست، جون بولسون، أن مجتمع تروب فست يبحث عن شريك جديد لاستضافة مهرجان تروب فست أرابيا للأفلام السينمائية القصيرة الذي يشكل النسخة العربية من أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة.

تأسس مهرجان تروب فست، الذي يغطي 33 منطقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في العام 2011 بدعم من twofour54 المنطقة الإعلامية الرائدة في أبوظبي. وقد حظي المهرجان على مدى ثلاث سنوات منذ انطلاقته لأول مرة بتأييد كبير من صنّاع الأفلام السينمائية والجهات المعنية في القطاع  في المنطقة.

ويعلق بولسون بقوله “هذا الحدث السنوي يستقطب أكثر من 12,000 شخص ممن يدعمونه ويؤيدون أهميته في المنطقة، لا سيما أن مهرجان تروب فست أرابيا يشكل منصة بارزة لمشاركة الآلاف من صنّاع الأفلام الموهوبين بالمنطقة في كل عام”.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تأكيد منظمي المهرجان على عدم وجود مسابقة ضمن فعاليات المهرجان في العام 2014، علماً بأن مهرجان تروب فست أرابيا يشكل جزءاً من مهمة مهرجان تروب فست العالمية التي تتلخص في توفير أضخم منصة يعرض فيها المخرجون والمنتجون السينمائيون أعمالهم أمام الجمهور.

“تتمتع القصص المنبثقة من هذه المنطقة بأهمية كبير، ونحن نؤمن بضرورة وجود منصة مثل تروب فست تسهم في دعم هؤلاء الفنانين”، يقول بولسون متابعاً: “إن التغييرات الأخيرة التي شهدتها  twofour54 ساهمت في عدم قيامها بتنظيم المهرجان، ولذلك فإننا نبحث عن شريك جديد يكون قادراً على مساعدتنا في تنظيم هذه الفعالية ابتداءً من العام 2015″.

وبالنظر لعدم إقامة المهرجان في العام 2014، فقد تم تشجيع المخرجين والمنتجين العرب على المشاركة في مهرجان تروب فست أستراليا الذي ينعقد هذا العام في دورته الثانية والعشرين، علماً بأن التسجيل في المهرجات الاسترالي سوف ينتهي في الثاني من أكتوبر. وسوف يوفر تروب فست تذاكر الطيران للمشاركين الدوليين في المرحلة النهائية إلى سيدني من أجل حضور المهرجان.

يمكن العثور على المزيد من المعلومات عن إجراءات تقديم الطلبات في الموقع الالكتروني tropfest.com/au، أما صناع الأفلام فيمكنهم التواصل مع فريق المهرجان الاسترالي عن طريق البريد الالكتروني mail@tropfest.com.au.


Tags:
Blog

Comments

There are currently no comments to view.

Add a Comment