الأفلام المعروضة بتروب فست

  • “نورهان سامي “لحظة أمل

    يصور فيلم “لحظة أمل” طفلاً مشرداً يعجب بدمية في محل للألعاب فيقرر أن يدخّر لشرائها… وعندما يمتلك المال الكافي لذلك، يصطدم بطفل آخر برفقة والديه، يرغب في شراء اللعبة نفسها والوحيدة المتبقية. يقرر صاحب المحل بيعها للطفل الآخر، محطماً لحظة من الأمل إمتلكها الطفل المشرّد.

  • “عمرو كمال “أرقام

    يلقي فيلم “أرقام” الضوء على تحول الأشخاص بالنسبة إلى التلفزيونات والجرائد إلى مجرد أرقام.

  • “باتريك مزوق “ذبابة

    يصور فيلم “ذبابة” رجلاً توقظه ذبابة من نومه ليسمع أصداء مظاهرة سلمية أسفل نافذته. تتصارع الأحداث ليكتشف متأخراً بأنه هو من يحرك سير هذه المظاهرة.

  • محمد الاصبحي “للكبار فقط”

    يتحدث فيلم “للكبار فقط” عن قصة “أمال” الحزينة والتي كانت تحلم بحياة أفضل من تلك التي وضعتها فيها أمها بعد أن أجبرتها على الزواج من رجل عجوز. وينتهي الفيلم برسالة تبعثها أمال بصوت مخنوق قبل أن تموت، وهي: “الزواج للكبار فقط!”

  • “بيتر عزيز صدقي “ضيّ

    يتحدث فيلم “ضيّ” عن فتاة شابة لا يوافق شقيقها على زيها لتتعرض في ما بعد للتحرش على متن حافلة. تعود الفتاة إلى غرفتها حزينة، تسمع دقات الساعة وتشعر بدفء ضوء الشمس، لتنقلها أفكارها بعيداً إلى مكان جانب البحر.

  • “سامر نصرالله “العدّاء

    يتحدث فيلم “العدّاء” عن أدهم، وهو عدّاء أولمبي سجّل عدداً من الأرقام القياسية. واليوم أضحى له سباقه الخاص مع مرض التهاب المثانة النزفي، حيث يصور الفيلم صعوبة تحركه في المنزل الكائن في الشام القديمة.

  • “أندريا زكريا أنور “أزمة وقت

    يتحدث فيلم “أزمة وقت” عن ثلاثة شبان يتبادلون الأفكار لصناعة فيلم خاص بمهرجان تروب فست أرابيا…. تتعدد الأفكار ويمر الوقت سريعاً ليكتشفوا بأنهم تأخروا عن المهلة النهائية لتقديم فيلمهم!

  • “محمد منصور “١ + ١ = ١

    يتحدث فيلم 1+1=1 عن رجل يعيش بشخصيات وأنماط عدّة حتى يكتشف أن الموت سيأخذ شخصاً واحداً في النهاية.

  • “محمد إسلام شرشالي “المشوار

    يتحدث فيلم “المشوار” عن سليم، وهو رجل مبيعات طالما حلم بأن يكون غوّاصاً. يصاب سليم بمرض عضال ويكافح ألمه ويأسه حتى جاءت لحظة تذكره بحلمه، ليتجه بعدها إلى البحر ويسبح نحو الأفق.

  • “هايدي بهجت زاخر إبراهيم “أمل

    يصور الفيلم الصامت “أمل” شاباً عاجزاً نراه مليئاً بالأمل وبابتسامة لا تفارقه رغم الإعاقة… ويبدأ الفيلم بتسلسل من المشاهد غير المرتبطة ببعضها البعض مثل الكرة وفرشاة الأسنان والغيتار، وينتهي بمحاولته الصعبة لارتداء حذائه وتوجهه ليلعب كرة القدم في ملعب مجاور.

  • “فاطمة الظاهري “يدي بردان

    يتحدث فيلم “يدي بردان” عن مريم، وهي فتاة في التاسعة من عمرها تستيقظ في منزل مظلم. تظهر ساعة على الحائط، إنها السادسة صباحاً. ومريم تصنع لحافاً لجدها المريض بداء “باركنسون” الذي يؤدي إلى اضطراب النظام الحركي.

أحدث الأخبار

ملاحظة هامة

Posted in Blog on Thursday 21.08.14

أعلن مدير ومؤسس مهرجان تروب فست، جون بولسون، أن مجتمع تروب فست يبحث عن شريك جديد لاستضافة مهرجان تروب فست أرابيا للأفلام السينمائية القصيرة الذي يشكل النسخة العربية من أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة. تأسس مهرجان تروب فست، الذي يغطي 33 منطقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في العام 2011 بدعم من twofour54 المنطقة الإعلامية... إقرأ المزيد

الفيلم السوري “العداء” يفوز في مهرجان تروب فست أرابيا 2013

Posted in Blog on Sunday 10.11.13

فاز فيلم “العداء” للمخرج السوري الشاب سامر نصرالله، بالمرتبة الأولى في مهرجان تروب فست أرابيا بدورته الثالثة، بعد أن تم إختياره من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من مشاهير صناعة السينما في المنطقة وذلك مباشرة أمام الجمهور على كورنيش أبوظبي وتنظم twofour54 مهرجان تروب فست أرابيا، وهو إمتداد من أضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة، لدعم صناعة... إقرأ المزيد

البوب ستار رامي عياش يغني في مهرجان تروب فست أرابيا 2013

Posted in Blog on Tuesday 05.11.13

رامي عياش وريا أبي راشد يشاركان النجمة يسرا وسائر أعضاء لجنة التحكيم في النسخة الثالثة من مهرجان تروب فست أرابيا أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 نوفمبر 2013- أعلن مهرجان “تروب فست أرابيا” للأفلام القصيرة، الذي تنظمه twofour54، عن مشاركة نجم البوب رامي عياش في فعاليات المهرجان بدورته الثالثة، حيث سيؤدي بعضاً من أشهر أغانيه أمام... إقرأ المزيد

أسبوع واحد على مهرجان تروب فست أرابيا

Posted in Blog on Friday 01.11.13

 يتبقى فقط أسبوع واحد على مهرجان تروب فست أرابيا المقرر إقامته على كورنيش أبو ظبي. نتمنى أن تكونوا قد وصلتم إلى المرحلة النهائية في تجهيزات عملكم الفني. لقد وصلنا حتى الآن العديد من الأفلام من قبل مشاركين ينتمون إلى منطقة الشرق الأوسط مثل مصر والعراق وسوريا والمغرب وغيرها. تذكروا أن هناك جوائز كثيرة بانتظاركم، وأن... إقرأ المزيد